منتديات شباب الخرج
اهـلا وسـهــلا بــك اخــي الـزائـر فـي منتديات شباب الخرج اذا كـنـت غـيـر مــســجـلا فـي منتديات شباب الخرج فـمـرحـبـا بـك فـي قـائـمـة الـتــسـجـيــل او اذا كـنـت مـتـصـفـحــا فـاهـلا وسـهـلا بـك فـي منتديات شباب الخرج
منتديات شباب الخرج
اهـلا وسـهــلا بــك اخــي الـزائـر فـي منتديات شباب الخرج اذا كـنـت غـيـر مــســجـلا فـي منتديات شباب الخرج فـمـرحـبـا بـك فـي قـائـمـة الـتــسـجـيــل او اذا كـنـت مـتـصـفـحــا فـاهـلا وسـهـلا بـك فـي منتديات شباب الخرج
منتديات شباب الخرج
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب الخرج

الابداع والتميز والفن

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

عيدنا من غير زعل  .  عيدنا من غير زعل . عيدنا من غير زعل

اخي المشرف اختي المشرفة

كاتب الموضوعرسالة
(الطير الجريح)
عضو ذهبى
عضو ذهبى
(الطير الجريح)

اخي المشرف اختي المشرفة  Empty
مُساهمةموضوع: اخي المشرف اختي المشرفة     اخي المشرف اختي المشرفة  Emptyالأحد يوليو 18, 2010 6:24 pm

اخي المشرف التربوي اختي المشرفة وفقكم الله لما يحب ويرضى انتم في موقع حساس بالنسبة للمدرسة فاليكم بعض الامور التي تجعل من الجو المدرسي عند زيارتكم امرا مقبولا ومحببا وتجل الالفة دائمة ومستمرة ومنها :-
1- كونوا في قمة التواضع والتعامل الحسن والقدوة الصالحة وابتعدوا عن التعالي والصلف والغرور
2- البدء بالايجابيات والاشادة بها
3- تدوين السلبيات ان وجدت عن طريق الزيارة او عن طريق مدير المدرسة وعدم تقمص سلطة البحث
3- مناقشة العقبات والسلبيات مع مدير اومديرة المدرسة او المعلم ذو الصلة وعدم الانفراد بالقرار عن المدير او المديرة
4- طرح الحلول ان وجدت وفق امكانات المدرسة وامكانات المعلم او المعلمة
5- كونوا عونا للمدرسة للتغلب على الصعاب لا ان تكونوا عبئا عليها
6- عبارات الشكر والثناء حافز لتقديم المزيد او تطوير الذات وخاصة للمعلم الجديد والمعلمة الجديدة
7- التواصل مع المدرسة وابداء المرونة في التعامل سواء تلفونيا او مقابلة او حضور مناسبة امر محبب يهدم الحواجز
8- الابتعاد عن التدخل في امور لا تخصك
9- حبذا لو قمتم بنشاط تربوي او تعليمي داخل المدرسة بعد اخذ اذن مدير او مديرة المدرسة والتعاون معهم في ذلك
10- لا تهمش راي مدير او مديرة المدرسة او المعلم او المعلمة بل ناقشه بكل اريحية
11- الابتعاد عند تسجيل الزيارة عن العبارات التي تحمل اكثر من معنى او تفسر بطريقة اخرى او السلبيات الدقيقة التي لا تؤثر
12- لا تدون بسجل الزيارات الامور او السلبيات الخاصة بالمدرسة او المعلم ولكن اشر اليها بانه قد تم الاتفاق مع مدير المدرسة او المعلم على تنفيذها وقد دونت في ورقة خارجية وسلمت له وهذه النقطة اطرحها بين يدي سعادة مدير التربية والتعليم الخلوق الاستاذ / تركي الزبيدي الذي وجدنا منه كل اهتمام وتعاون فيما يخص العملية التربوية والتعليمية وهو ذلك الرجل الذي يعمل بصمت لما يهم الطالب او الطالبة وميداننا التربوي والتعليمي
13-واخيرا وليس اخرا الاتعاد عن الاستعلاء والفوقية
مع تمنياتي لكم بالتوفيق ولميداننا التربوي والتعليمي كل نجاح .
https://google1.ahlamontada.com

اخي المشرف اختي المشرفة
صفحة 1 من اصل 1